أهم الاخبار

بالصور بدخلو الإعدادية فى الداخلة تنظم مبادرة لدعم صندوق تحيا مصر بعنوان ” معا نبنى مصر “

احجز مساحتك الاعلانية

الوادي الجديد : محمد علي مهدي

فى لفتة طيبة ونظرا للظروف التى تمر بها البلاد أقامت اليوم مدرسة بدخلو الإعدادية فى الداخلة مبادرة بعنوان ” معنا نبنى مصر ” للتبرع لدعم صندوق ” تحيا مصر ” بمشاركة 117طالب وهم جميع الطلاب إلى جانب عدد من أعضاء مجلس الأمناء وأولياء الأمور ومؤسسات المجتمع المدني مركز الشباب ببدخلو ورجال الأعمال بالقرية .
وقام بتنظيم المبادرة مجلس الأمناء واتحاد طلاب المدرسة وتحت رعاية إدارة المدرسة بقيادة كامل على عمران وعدد كبير من المعلمين وتم مخاطبة جميع الجهات المعنية ” بنك مصر ، مركز الداخلة ، مركز شرطة الداخلة ، الأسعاف ، الدفاع المدنى ، مشيرا إلى الدور الذى قام به امن الإدارة التعليمية فى الداخلة بتيسير المهام وتذليلها ومساعدة المدرسة فى مخاطبة الجهات الرسمية المعنية بالموضوع ، و الدور الكبير الذى قامت به الوحدة المحلية لقرى بدخلو لتنفيذ المبادرة بنجاح .
وحضر المبادرة لفيف من القيادات التنفيذية بالمركز من داخل حقل التعليم وخارجه حيث حضر المحاسب سيد محمود عبد الله رئيس مركز ومدينة الداخلة و مصطفى محمد أحمد على مدير الإدارة التعليمية وجمال المأذون مدير شؤون الطلاب بالإدارة و محمود جبالى رئيس الوحدة المحلية لقرى بدخلو .
وقال عمران صالح عمران أحد المنفذين للمبادرة أنه تم عمل إحصائية لجميع مدرس الجمهورية وتبين أن عدد الطلاب 19 مليون طالب وطالبة لو تبرع كل طالب بجنيه واحد فى التيرم لأصبح الاجمالى 19 مليون وفى السنة 38 مليون جنيه تساهم فى دفع الاقتصاد ولو بالقليل .

فيما أشاد المحاسب سيد محمود بهذه المبادرة لدعم الاقتصاد المصرى والأجمل من ذلك انها نابعة من الطلاب أنفسهم وهذا ما لمسناه على وجوههم وفرحتهم بهذه المبادرة . مشيرا إلى أن مثل هذه المبادرات تكون نواة لتنمية النشئ وتربيته على قيم الولاء والانتماء للوطن وغرس الحب للوطن مهما كانت الظروف والمحن
وأضاف محمود أن هذا ليس بجديد على أهالى الداخلة فى إثباتهم يوما بعد يوم لوطنيتهم تجاه مصر فى جميع الحقول وليس التعليمى فحسب .
ومن جانب آخر قال مصطفى محمد على مدير عام الإدارة أنه تم إخطارنا من قبل بهذه المبادرة وتمت الموافقة فورا مع اتباع اللوائح والقوانين المنظمة لذلك من ناحية العملية التنظيمية وقمنا بدعم المدرسة بوسائل مواصلات الإدارة التعليمية ونوه على أن الغرض من الناحية التعليمية ليس المبلغ الذى ستتبرع به المدرسة إنما الغرض ما وراء المبلغ وهو غرس قيم الولاء والانتماء وحب الوطن ونشر الغيرة بين المدارس الأخرى للعمل بمثل هذه المبادرات أو بشكل مختلف كما قامت بعض المدارس الأخرى بمركز الداخلة .

وعلى الصعيد الآخر من البادرة قام مدير فرع بنك مصر بالداخلة المحاسب ” محمد أحمد جمال فرج الله ” باستقبال حار للوفود المشاركة فى المبادرة وتم تنفيذ الإجراءات بسرعة ويسر ، ورحب جدا بالفكرة وقال أنها ليست الأولى بل شارك عدد من المدارس والتبرع لحساب مستشفى سرطان الأطفال 57357 مطلع نهاية الأسبوع الماضى لكنها ليست بالعدد الكبير الذى شاهدناه اليوم .
كما أبدى العاملون بالبنك سعادتهم بمشاركة الطلاب لدعم الاقتصاد وقال المحاسب كما على أننى سعيد جدا بهذا المنظر وسعيد لسعادة الطلاب بما يقدمونه للوطن .
كما شملت المبادرة زيارة لمركز شرطة الداخلة والجميل أنه تم استقبال جميع الطلاب بحفاوة من جميع قيادات المركز وتم استضافتهم بحديقة المركز والتعريف بما يقدمه رجال الشرطة خلال عملهم،
وعلى هامش الزيارة قام العقيد ” يحيى السيد ” نائب مأمور مركز الشرطة باستقبال أعضاء اتحاد طلاب المدرسة بمتكتبه ودار حوار هادئ بين الجميع يسوده الحب والأبوة فى آن واحد ،
وقال النائب مركز شرطة الداخلة للحضور أننا هنا من أجل خدمة الجميع الصغير قبل الكبير وأننا فداء لكم ولبلدنا الغالية مصر ، وكل واحد منا يحمل روحه على يده من أجل تحقيق الأمنو الأمان لجميع المواطنين .
ثم توجه الجميع بالشكر لجميع قيادات المركز على حفاوة الترحاب وحسن التعامل ،
فيما قامت إيمان بركات مسئول الاتحاد بالمدرسة بتحية خاصة لجميع قيادات مركز الشرطة وقيادات مركز المدينة لما لمسته من حب ونجاح كبير للمبادرة التى قامت بتنفيذها بمشاركة الزملاء منأعضاء هيئة التدريس .
وقالت أننى اليوم سعيدة جدا لما أتت المبادرة ثمارها سريعا وإحساس الجميع بالسعادة والفرح لما قدموه وما قاموا به و فى المقابل ما أحسوا به من القيادات وأنهم قريبين جدا منهم وليس كما كان فى مخيلتهم أنه بعيدون عنهم .

صورة ‏محمد على مهدى‏.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى